كيف تجلعين شفايفك ناعمة

نعاني دوما من تشقق الشفاه او جفافها او عدم تمتعها بالإحمرار الطبيعى فتضعين عليها أحمر الشفاه لكى تظهرين الإحمرار الذي تريدين ظهورة ولكن هذا وللاسف ليس بحل منطقى او عملى لذلك فى جمالك دوت كوم أتينا لكى ببعض الاساسيات التى يجب أن تحافظى عليها وتلتزمى بها للحصول على شفاه صحية وجميلة .

كيف تجلعين شفايفك ناعمة

1- شرب المياه: ومن أهم الطرق الصحيحة كى تتجنبي جفاف الشفاه أو تشققها هو شرب الكثير من الماء خلال اليوم على الأقل 8 أكواب وأيضا الغذاء الصحي والنوم الجيد .

2- استخدام مرطب الشفاه : كلما كان لديك الوقت أو الفرصة علي مدار يومك إستغليها لمنع تشققات وجفاف شفاتيكِ وخصوصا قبل الخروج من المنزل،بإستخدامكِ المرطب الذي يحتوي على المواد الطبيعية المرطبة كزيت الجوز أو الألوفيرا .

3- تقشير الشفاه: أزيلي الخلايا الميتة حتي لا تبدو بمنظر جاف ومتشقق، ويمكن فعل ذلك عن طريق استخدام مستحضر التقشير الخاص وفرشاة أسنان قديمة وقومي بفرك الفرشاة على الشفاه برفق كي تحصلى على شفاه أكثر نعومة على الفور، ولازالة القشور التي تكونت على الشفاه ضعى القليل من الفازلين وإحضري فرشة اسنان ناعمة قليلا ودلكي الشفاه بنعومة .

4- البلسم قبل أحمر الشفاه: قومي بوضع بلسم الشفاه وبعد ذلك يمكن استخدام أحمر الشفاه كي تحصلي على لون جذاب يستمر لفترة أطول كما أنكي ستحتفظين بالترطيب أيضا ويمنع تشقق او جفاف أحمر الشفاه فوق شفتيك .

وأخيراً هذه وصفة طبيعية لتتخلصي من تقشير الشفاة وجفافها وتتكون من الفازلين ومرطب الشفاه كما ينصح بأن يكون المرطب بالكريز او العسل وملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون،ثم قومي بخلط الزيت مع السكر واضيفي الفازلين وقومي بقطع جزء من مرطب الشفاة ولو كان هذا المزيج صلبا قومي بإضافة زيت زيتون و اذا كان لينا اضيفي فازلين ثم احتفظي بالخليط فى علبة صغيرة بغطاء محكم للاستخدام على فترات .

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *