كيف تزيدى كثافة شعرك

كيف تزيدى كثافة شعرك

تعانى الكثير من الفتيات من عدم كثافة شعرهم .. فإذا اردتى زيادة كثافة شعرك يجب عليكى إتباع النصائح التالية :

1-قصي شعرك:

لاحظى أن الشعر القصير يكون أكثر كثافة من الشعر الطويل .. فيجب عليكى ان تقصى شعرك و تقصى اطرافة بإستمرار حيث أن الشعر الطويل يظهر عيوب الشعر بشكل واضح لذا حاولى تجنبة و قصى شعرك على شكل تدريجى فالشعر المصوص تدريجيل يبدو أكثر كثافة من الحقيقة .

2-الإقلال من إستخدام البلسم :

يتأثر الشعر الخفيف بزيت الشعر اكثر من الشعر الكثيف لذا إذا وجدتى شعرك يتزيت دائما يجب أن تحاولى معرفة السبب هل هو من البلسم ام بسبب المرطبات ام هذه فقط طبيعة شعرك .
و لكى تعرفين الجواب قومي بغسل شعرك بالشامبو التقليدى ولا تضعي أى نوع من المرطبات علية وإتركية لمدة يومين فإذا وجدتى نسبة من الزيت عليه فإعلمى بأن شعرك دهنى و يجب أن تقللى فورا من المرطبات و يمكنك استخدام المرطبات فقط لدهن اطراف الشعر و ليس لدهن فروة الرأس .
الشعر الموجود بة نسبة كبيرة من الزيوت يكون أقل كثافة عن غيرة لأن الزيوت تقوم بسد المسام مما يتسبب فى تساقط الشعر و عدم كثافته فيجب الاحتراس من ذلك .

3 -إستخدام اللبن :

لا تستغربى إذا قلت لكى أغسلى شعرك باللبن فهو مفيد جدا لفروة الرأس و ينظف المسام و يزيل الاتربة و الدهون اللاصقة فى فروة الرأس .

4 -إستخدمى المنتجات الطبية :

قومي بإستعمال بعض المنتجات المصنوعة لزيادة كثافة الشعر و هى تأتى على شكل جل او بخاخ رذاذ و توضع على فروة الرأس بعد غسل شعرك و تقومى بعمل تدليك لفروة رأسك حتى تأتى بثمارها حيث تقوم بتفتيح المسام و تنظيف فروة الرأس و تقومى بعد ذلك بغسل رأسك بالماء الفاتر جيدا .

وصفات كثافة الشعر :

1 – قطعى بعض فصوص الثوم الى نصفين و ضعيها فى ماء الورد و غطيه جيدا لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم قومي بفرك الثوم على فروة رأسك و أتركية على الشعر لمدة ساعتين ثم أغسلية بالطريقة التقليدية و ضيفى دهن العود اثناء الغسل حتى تخفى رائحة الثوم الكريهه .. هذه الطريقة مجربة و ستأتى بنتائج جيدة إن شاء الله .

2 – اخلطى عدد من فصوص ثوم مع ربع ملعقة زبده و ملعقتين مايونيز و 2 ملعقة زبادي  و ضعى المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة و أحرصى على تكرار هذه الوصفى لأن نتائجها مزهلة و ستحصلين على شعر كثيف و ناعم .

3 – أمزجي أربع صفار بيضات مع ملعقتين زيت الخروع و ضعية على فروة رأسك لمدة يوم كامل و أحرصى على استعمال هذه التركيبة أسبوعيا لتحصلى على شعر اكثر كثافة و نعومة و جمال .

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *