نصائح هامة لجمال بشرتك

نصائح هامة لجمال بشرتك

تتمنى كل امرأة الحصول على بشرة جميلة و نضرة حتى تجعل مظهرها مميز دائما و قد سبق و ذكرنا فى جمالك دوت كوم أساسيات الحفاظ على البشرة و أنواع البشرة و كيفية العناية بها و اليوم سوف نذكر لكم خطوات لا يجب أن تغفلي عنها للعناية ببشرتك .

1- معرفة نوع البشرة

يجب عليكي تحديد نوع بشرتك اولا حتى تستطيعي اختيار المنتجات الملائمة لها حتى لا تتغرض بشرتك لاى التهاب او اعراض جانبية . ويمكنكي تحديد نوع بشرتك بعمل اختبار بسيط يتم فيه ملاحظة طبيعة البشرة بمجرد الاستيقاظ من النوم، فإذا وجدتيها مليئة بالدهون فى جميع الأجزاء فهذا يعني أنها دهنية أما إن كانب جافة وغير مشدودة فهى عادية أما إذا كانت جافة ومشدودة فهى من النوع الجاف أما إذا كانت مليئة بالدهون فى منطقتي الأنف والجبين فقط فهذا يعني أنها مختلطة.

و أيضا إذا كانت بشرتك من النوع الذي يتأثر سريعاً بأي احتكاك أو عوامل مناخية فهذا يعني أنها حساسة وتحتاج لمنتجات متخصصة فى التعامل مع البشرة الحساسة.

2- إستخدمي غسول البشرة

إشتري غسول للوجه يناسب نوع بشرتك من ماركة عالية الجودة واستخدميه بشكل يومي للحفاظ على بشرتك نظيفة خالية من البقايا التى يصعب على الصابون العادي إزالتها.

3- قشري بشرتك دائما

لا بد من تقشير البشرة حتى نزيل الخلايا الميتة المتراكمة عليها والتى تجعل لون بشرتك باهتا مطفيا. استخدمي مقشرا لطيفا على البشرة مرة اسبوعياً وبعد الانتهاء ضعي كريما مرطبا. يمكنك استخدام مقشر من منتجات نيتروجينا فى حالة إن كانت بشرتك حساسة.

4- ترطيب البشرة

لا تهملي ترطيب بشرتك أيا كان نوعها، وفى حالة إن كانت دهنية، اختاري المرطبات التي تساعد على ترطيب البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة فى آن واحد.

5- استخدمي الكريم الواقي

لا تستغني أبدا عن الكريم الواقي عندما تكونين خارج المنزل وتتعرضين للشمس لفترة طويلة لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والأمراض الجلدية التى قد تصيبها كالالتهاب والاحتراق.

6- مزيل الماكياج

أزيلي اثار الماكياج الموجودة على البشرة قبل النوم فى خمس دقائق ، وتجنبي نهائيا النوم بالماكياج لأنه يسد المسام فتبقى زيوت البشرة محبوسة بداخلها مما يؤدي إلى تكون البثور والالتهابات.

7- أهمية الماء

اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب يومية من الماء وأكثري من تناول الأعشاب والشاي والأخضر فهذه السوائل تساعد على حفظ الترطيب فى البشرة وتقوية مرونة البشرة وتعمل على إزالة السموم الموجودة بالجسم. تجنبي المشروبات الغنية بالسكر والكافيين كالقهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية فهى تضر بصحة بشرتك.

8- تناولي طعاما صحياً

طعامك أساس لحالة بشرتك، لذا أكثري من تناول الأطعمة الصحية المتمثلة فى الخضراوات والفاكهة وتجنبي الوجبات الدهنية واللحم الأحمر واختاري الأطعمة القليل الدهون والعالية القيمة الغذائية.

9- داومي التمارين

مارسي التمارين التى تساعد على تنقية الجسم وتنشيط الدورة الدموية به وتساعد البشرة على تجديد خلاياها بكفاءة مما يجعلها صحية متوردة خالية من العيوب. خذي من وقتك نصف ساعة يوميا للمارسة رياضة المشي على جهاز المشي أو مارسي تمارين القفز.

10- تجنبي للضغط

الضغط النفسي والعصبي لن يساعدك فى الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب، خذي قسطا من الراحة كل يوم ولا تفكري في العمل والهموم. فقط استلقي على السرير واقرئي الكتاب المفضل لك أو أعدى مساج لمختلف أعضاء جسمك ثم خذي حماما دافئا. بعدها ستشعرين بأنك جيدة ومشرقة.

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *