العناية بالبشرة الحساسة

كثيرا ما تحتار الفتيات فى التعرف على طبيعة بشرتها ونوعها ، وكيف من الممكن ان تتعامل معها، ودائما مايحدث هذا عند إحمرار الوجه وتوهجة المفاجئ مع ظهور بقع حمراء وهذا يكون نتيجة للتوتر أو لتناولك نوعية خاصة من الأطعمة، بالإضافة إلى إلى ملمس بشرتك الحساسة دافئ طوال السنة صيفاً كان أو شتاءً.

العناية بالبشرة الحساسةوأحيان أخرى تصاب الفتيات صاحبة البشرة الحساسة بأورام تحت الجلد أو انتفاخ ولا يمكنها التعرض للشمس بشكل مباشر، وذلك لأن بشترتها تتأثر بسرعة من هذه الأشعة وأحيانا تظهر بعض البقع السوداء على الجلد نتيجة للتعرض للشمس بطريقة مباشرة.
وجمالك دوت كوم تنصح صاحبات البشرة الحساسة ببعض طرق العناية صباحا ومساء، فهناك بعض الخطوات التى يجب اتباعها حتى يتم العناية بالبشرة الحساسة وهى:
1- لا تكثرى في نظافة وجهك أو فرك البشرة باليد وعدم استخدام المياه الدافئة جداً فى غسل البشرة، لأن ذلك يعرضها للالتهابات وظهور الحبوب.
2- كونى حريصة دائما ان تنامى فى غرفة جيدة التهوية، ولا تفرطى فى التعرض للتدفئة بصورة عالية.
3- قومى بشراء بعض الصابون الطبى المخصص للبشرة الحساسة، وعدم استخدام المنظفات نهائيا خصوصا التى تحتوى على الدهون مع الحرص على أن بشرتك تكون خالية من الكحول.
4- استخدامك لأى كريم مرطب يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب.
5- التقليل من استخدام أدوات التجميل وميك آب ، وإذا اضطرت الظروف فيجب التركيز فى ميك آب العين أكثر من باقى البشرة بمعنى عدم استخدام كريم الأساس أو البودرة.
6- على الفتيات ذوات البشرة الحساسة غسل الوجه مساء بماء بارد واستخدام غسول مناسب لنوع بشرتهن، ولإزالة الميك آب يمكنك إستخدام كريم مرطب، وعمل ماسك مرطب مرة فى الأسبوع ويكون خاصا بالبشرة الحساسة .

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *