وصفة الثوم لتكثيف الشعر

وصفة الثوم لتكثيف الشعر من أروع الوصفات فالثوم معروف بكثرة فوائده للجسم و الشعر و البشره لذلك ينصح بإستخدامه في الطعام يوميا لصحة الجسم فهو يعمل على تنشيط الدوره الدمويه ويعمل على قتل البكتيريا و منع الألتهابات الجلديه و له استخدامات كثيره في تطويل الشعر و تكثيفه و إعادة إنباته في المسام التي تساقط منها و أصبحت مسدوده.فوائد الثوم للشعر تعود لأنه يحتوي على الأليسين الذي يعمل كمضاد حيوي يمنع تساقط الشعر و يحتوي أيضا على السيلينيوم  فيتامين و ب1
ب6 و فيتامين ج و الكثير من المعادن مثل النحاس و الكالسيوم و الزنك.

وصفة الثوم لزيادة كثافة الشعر

وصفة الثوم لتكثيف الشعر :

هناك أكثر من وصفه للثوم لتكثيف الشعر كلها رائعه لكن يجب عدم تكرار ماسك الثوم أكثر مرتين شهريا لأنه قد يسبب جفاف الشعر عند كثرة الإستخدام.

1- يضاف عصير الثوم إلى الشامبو أو البلسم و يستخدم للشعر مره شهريا على الأكثر كما يمكن إضافة العسل أو الزنجبيل لإزالة رائحة الثوم النفاذه.

2- تطحن راس ثوم جيدا و يتم وضعها في برطمان و تضيف إليها الزيت الموجود و يخزن لمدة إسبوع مع إحكام غلق البرطمان و تقوم بأخذ ما يكفي لدهان فروة الرأس و يترك الباقي مخزناو يتم تركه على الرأس مده لا تقل عن خمس ساعات ثم يتم غسل الشعر بشامبو طبيعي خالي من الصابون و يتم تكرارها مرتين إسبوعيا و ستلاحظي الفرق بعد خمس أسابيع و ينصح بعم إستخدام مجففات الشعر أو الصابون.

3- يتم تقطيع الثوم و هرسه و يتم خلطه بزيت الخروع الدافئ و ينقع فيه لمدة 36 ساعه ثم يصفى الزيت و يعبا في زجاجه و يتم دهان الشعر بهذا الزيت و يلف الشعر بفوطه دافئه و يترك على الشعر لمدة ساعه ثم يتم غسل الشعر بشامبو طبيعي.

4-  قومي بسلق فصين توم مع بصله مقطعه حتى لا يترك الثوم رائحه في شعرك و يتم خلط الماء بسدر مطحون وزيت لوز حلو.

5- يتم نقع البصل و الثوم في زيت خروع أو زيت جوز هند و يصفى و يستخدم الزيت الناتج كحمام زيت .

6- اخر وصفه بالثوم لتكثيف الشعر تحتاج إلى ثلاث فصوص ثوم بلدى + ملعقة زيت خروع + ملعقة زيت سمسم +ملعقة زيت لوز + ملعقة زيت زيتون
يعصر الثوم و يصفى ثم يتم خلط عصير الثوم بباقي الزيوت و يستخدم الخليط كماسك للشعر لمدة نصف ساعه ثم يغسل الشعر ببلسم مرطب .

إذا أردت التخلص من رائحة الثوم بعد الماسك ممكن غسل الشعر بماء مذاب به بعض النسكافيه ليعطي الشعر رائحه جميله.

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *